برنامج تدريب النساء على مهارة القيادة في الأحزاب السياسية

نفذ منتدى التنمية السياسية هذا البرنامج بدعم من مفوضية الاتحاد الاوربي ويهدف إلى توسيع وزيادة فعالية المشاركة السياسية للمرأة ، وهو بمثابة بوابة التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي لها... وذلك من خلال برنامج تدريبي لنحو 200  امرأة من القيادات النسوية الحزبية من مختلف الأحزاب  ولمدة 5ايام لكل دورة وذلك على مهارات القيادة في الأحزاب السياسية خلال 9 دورات متكاملة في عدة محافظات.

 وتم خلال 2009م عقد أربع دورات ناجحة في صنعاء وعدن وتعز لقياديات وناشطات من أحزاب ( المؤتمر الشعبي العام – التجمع اليمني للإصلاح – الحزب الاشتراكي اليمني -  التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري – اتحاد القوى الشعبية – رابطة أبناء اليمن (رأي) – حزب البعث)..وهذه الدورات كما يلي :

الدورة التدريبية الأولى : عقدت بأمانة العاصمة بمقر منظمة سول  خلال الفترة 20-24يونيه2009م ،بمشاركة 25قيادية ناشطة من مختلف الأحزاب والتنظيمات السياسية .

الدورة التدريبية الثانية : عقدت بالعاصمة صنعاء بمقر منظمة سول  خلال الفترة 8- 12اغسطس 2009م ، بمشاركة 20 قيادية  من مختلف الأحزاب  ومؤسسات المجتمع المدني .

الدورة التدريبية الثالثة : عقدت بمحافظة تعز خلال الفترة 15 – 19يونيه2009م في مقر مؤسسة السعيد للثقافة بمشاركة 24 قيادية ناشطة من مختلف الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني .

الدورة التدريبية الرابعة : عقدت بمحافظة عدن خلال الفترة 31اكتوبر – 4نوفمبر 2009م ، بمقر مؤسسة اليمن لدراسات حقوق الإنسان ، وبمشاركة 28 قيادية ناشطة من مختلف الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني .

وتلقت المتدربات خلال هذه الدورات برامج وأساليب مكثفه لتعزيز مهاراتهن القيادية في الأحزاب  كما تم تسليمهن شهادات مشاركة صادرة عن المنتدى .. وتولت عملية التدريب  في كل هذه الدورات خبيرتان متخصصتان هما الأستاذة /نفيسة حمود الو شلي ، والأستاذة / نوال صالح الحداد .. حيث سبق  تنفيذ هذه الدورات إصدار أول دليل تدريبي من نوعه في هذا الشأن بعنوان (تعزيز القيادة النسوية في الأحزاب ) والذي تم إعداده وإخراجه وفق احدث المواصفات في المنطقة .