مشروع تعزيز المشاركة السياسية للمرأة

اشترك المنتدى بالتعاون مع اتحاد نساء اليمن وبالشراكة مع نادي مدريد في تنفيذ مشروع تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في اليمن المدعوم من قبل صندوق الديمقراطية  من خلال الحوار  التابع للأمم المتحدة .. وتم في هذا الإطار عقد ندوة يومي 18و19فبراير2009م بفندق موفمبيك صنعاء ، لقادة الأحزاب السياسية وقيادات نسائية لمناقشة التحديات والفرص المتاحة لتقوية المشاركة السياسية للمرآة قبل الانتخابات التي كان يفترض إقامتها في ابريل 2009م .. وقد حضر هذه الندوة رئيس دولة موريشيوس الأسبق السيد / كسام وتيم  عضو نادي مدريد .

أيضا تم عقد ورشة عمل حول المشاركة السياسية الفاعلة للمرأة ، بفندق موفمبيك صنعاء يومي 31مايو- 1يونيه2009م تولت عملية التدريب والمحاضرة فيها السيدة/ جينبفر شلسي    رئيسة وزراء نيوزلندا السابقة عضو نادي مدريد..وكانت الورشة دعت إلى تمكين المرأة وتعيينها في مناصب صنع القرار مع التأكيد على ضرورة تواجد النساء في اللجنة العليا للانتخابات.

وأوصت بخلق منظومة تضم كل النساء ككل وإيجاد مادة قانونية لتمكين المرأة.كما طالبت في توصياتها بتوأمة القوانين اليمنية مع الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها اليمن، وتقوية الرسائل الدينية لدعم المرأة وتمكينها، وضرورة دعم الأحزاب السياسية لها.

وفي إطار هذا المشروع تولى المنتدى ونادي مدريد رعاية نشر صفحة للتوعية بقضايا المرأة وحقوق النساء في صحيفة ( النداء ) الغراء ، والتي نشرت على مدى عدة أشهر.